في تصنيف منوعات بواسطة (53.3ألف نقاط)

المؤشرات الأساسية لاستخدام نيكسيوم 40 ملغ 

image

يستخدم هذا الدواء في كثير من الحالات ومن أهمها:.

 عند تعرض المريض لمرض ارتجاع المريء ، وهو مناسب لكافة الأعمار ، كبارًا وصغارًا ، يمكن للجميع الاستفادة من مؤشرات استعمال نيكسيوم 40 مجم.

 إذا كان المريض يتألم من تصاعد الطعام وعصير المعدة إلى المريء ، فإن هذا العرض يصنع عنه الكثير من الألم الحارق في الحلق أو المريء ، وهذا ما يسمى بألم الصدر.

 إنه طراز من العلاج لمرضى الالتهاب التقرحي.

 يستخدم هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من الإفرازات الحمضية المفرطة.

 وهو من أفضل أنواع الأدوية لعلاج التهاب المريء التقرحي.

مؤشرات لاستخدام nexium 40 ملغ

 إذا كان المريض يتألم من عسر الهضم الذي يرافقه العديد من تشوشات حمض المعدة.

 يستخدم كل طراز من أنواع العلاج لقرحة المعدة ولجميع الآلام النسائية 12 يستخدم في حالة تقرحات المعدة الناتجة عن تواجد طراز معين من البكتيريا ، ويمكنه القضاء عليها ، بالإضافة إلى المضادات الحيوية.

 نستخدمه لعلاج قرحة المعدة الناتجة عن الاستهلاك المستمر للعديد من المسكنات.

ما هي الجرعة وكيفية استعمال عقار نيكسيوم؟

 المقدار الدوائي وطريقة تناول الدواء وفق مشورة الطبيب المسؤول عن حالة المريض ولكن بنحو عام الجرعات الإعتيادية من هذا الدواء تؤخذ مرة واحدة في اليوم.

 وإذا تناول المريض جرعة مفرطة من نيكسيكوم ، فعليه التوجه على الفور إلى الطبيب أو الصيدلي لكشف ما يتم شُغله ، ولكن في حالة نسيان المريض تناول الجرعة الموصوفة من هذا الدواء ، عند تذكره ، ينبغي تناوله على الفور ، وإذا كان وقت الجرعة هو الجرعة التالية ينبغي تناول جرعة واحدة فقط.

الآثار الجانبية لـ Nexium

 ينتج عن هذا الدواء عدد من الوثائق القديمة الجانبية التي ينبغي أن نكون على دراية بها ، ومن أهمها:.

 آلام مُحكَمة في المعدة ، إسهال مائي ، إسهال دموي ، بالإضافة إلى عدد من المخاوف في التبول ، أو الكلى ، وقد يبين دم أو انتفاخ في البول .

 كما قد يشعر المريض بضيق أو تشنجات عضلية أو تقلصات في اليدين أو القدمين ، أو يشعر بسعال شديد قد يؤول إلى الاختناق ، كما قد يتألم المريض من عدد من الآلام في المفاصل ، أو طفح جلدي على الخدين أو الذراعين.

 الذي يزداد سوءًا عند تعرضه لأشعة الشمس المباشرة.

مؤشرات لاستخدام nexium 40 mg

 لهذا الدواء على المجال الطويل له العديد من التطورات في المعدة والتي تُدعى الأورام الحميدة ، ويجب أن نتحدث مع الطبيب الإختصاصي عن هذه الأخطار التي قد يتعرض لها المريض الذي يتناول Nexium في طويل الأمد.

 أما بالنسبة للمريض الذي يتناول هذا الدواء لفترة تتعدى عن ثلاث أعوام ، فقد يتألم من نقص فيتامين ب 12 ، لذلك ينبغي عليه التكلم مع الطبيب حول طريقة تفادي هذا النقص في فيتامين ب 12.

كيف ينبغي أن نأخذ Nexicam؟ 

دواعى استخدام نيكسيوم 40 مجم ينبغي أن تكون تبعاً للإرشادات الملصقة على الدواء والتي يحددها الطبيب الإختصاصي ومن أهمها:.

 تناول الدواء مع كوب كامل من الماء.

 يجب تناول هذا الدواء قبل ساعة على الأدنى من تناول الوجبة الرئيسية.

 لا بد من عدم سحق ومضغ كبسولات هذا الدواء ، لأنه يخفض من فعاليتها ، ولكن من الممكن أن نفتح الكبسولة ، ونرش هذا الدواء على ملعقة من أي مادة سكرية ، إذا تمكنا من ابتلاعها على الفور ، ولكن شريطَة ألا يتم حفظ هذا الخليط للاستخدام اللاحق.

 يمكن إعطاء كبسولات nexium 40 mg من خلال أنابيب التغذية الأنفية المعوية ، ولكن ينبغي أن نقرأ بعناية كافة الإرشادات التي تمكننا من استعمالها مع إستفسار طبيبك أو الصيدلي ، إذا لم نتمكن من فهم هذه التعليمات.

 تتراوح المرحلة الزمنية التي يأخذ فيها المريض هذا الدواء من أربعة إلى ثمانية أسابيع فحسب ، ويجب على الطبيب الإختصاصي إجراء الدورة العلاجية مرة أخرى على المريض ، من أجل تحديد ما إذا كان المريض قد جاء للتعافي ، أو أنه يحتاج إلى عدد من وقت إضافي للتعافي.

 الاستطبابات: نيكسيوم 40 ملغ وهذا الدواء لفترات زمنية معينة بالكامل ، حتى لو أبدى المريض تحسنًا سريعًا في الأعراض.

 إذا لم يتحسن المريض ، أو تدهورت وضعه أثناء تناول هذا الدواء ، ينبغي عليه التَواصُل بالطبيب لكشف السبب.

 هذا الدواء له تأثيرات كثيرة على نتائج عدد من التحاليل الطبية ، لذلك ينبغي معرفة الإختصاصي بهذا الأمر.

 من الأفضل تخزين هذا الدواء في علامات الحرارة الملائمة ، مثل درجة حرارة الغرفة ، ويجب علينا إبعاده عن كافة عوامل التلف ، مثل الحرارة والرطوبة العالية.

الحالات التي يمنع فيها نيكسون الأطباء

 يحذرون المرضى من تناول هذا الدواء في كثير من الحالات ومن أهمها:.

 عندما يتألم المريض من حساسية إزاء المكون الأصلي لهذا الدواء أو أي طراز من مكوناته الأخرى.

 هذا الدواء هو بطلان إذا كان المريض يتألم من حساسية إزاء أدوية مثبطات ضخ البروتين.

 يمنع استخدام هذا الدواء إذا سبق تناوله ، ولا يجوز استخدامه لعلاج الإيدز.

استخدام نيكسيكوم للنساء الحوامل والمرضعات

 من الضروري عند الإشارة إلى استعمال nexium 40 mg مشاورة الدكاترة الجهة المختصة قبل تناول المرأة لهذا الدواء أثناء الحمل ، ويجب على الطبيب أن يقرر ما إذا كان من الممكن للمرأة الحامل استعمال هذا الدواء ، أم أنه غير مصرح بها وفقًا لها حالة خاصة.

 خلال مدة الرضاعة ، ينبغي على الأمهات تفادي تناول هذا الدواء ، لأنه من الممكن ، والأرجح ، أن يتم ضخ الدواء للطفل المرضع عن طريق حليب الثدي لتفادي ذلك ، حتى نحمي الطفل من كافة الأضرار والمخاطر المختلفة.

اعراض جانبية فريدة دواء نيكسيوم 

Nexium 40 mg له تأثيرات نادراً ما تحدث في المرضى الذين يتناولون Hexium ، لكن يفترض أن كل من يتعامل مع هذا الدواء يعرفها ، بحيث يذهب إلى الطبيب مباشرة ، في حالة ظهور إحدى هذه الأعراض الجانبية ، أبرزها وهو تعرض المريض لهبوط في عدد خلايا الدم البيضاء ، أو نجد أن الشخص يميل إلى أن يكون شديد العدوانية والعصبية.

 من الممكن أن يصاب بهلوسة أو فشل كبدي أو التهاب في الدماغ ، وقد يتألم عدد من المرضى من ضعف عام في كافة العضلات ، أو يتعرضون لمشاكل مُحكَمة في وظائف الكلى ، ومن الممكن أن يصاب المريض بتضخم الصدور ولاسيما عند الرجال.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى الوافد العربي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل مايو 14 في تصنيف منوعات بواسطة admin (53.3ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل سبتمبر 17، 2021 في تصنيف منوعات بواسطة admin (53.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 31 في تصنيف منوعات بواسطة admin (53.3ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل مايو 14 في تصنيف منوعات بواسطة admin (53.3ألف نقاط)
...